النسخة الكاملة

أخبار الباحة

"بلدي" الباحة يناقش أسباب شح المياه ويطرح أربعة حلول رئيسية


"بلدي" الباحة يناقش أسباب شح المياه ويطرح أربعة حلول رئيسية

04/09/2008

ناقش المجلس البلدي بأمانة منطقة الباحة أول من أمس أسباب شح المياه بالمنطقة ، وقدم الأعضاء عدداً من الحلول المقترحة لإنهائها.
وأوضح رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني لـ "الوطن" أمس أن المجلس عقد جلسته الـ43 بحضور جميع أعضاء المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات في مقر المجلس بأمانة المنطقة ، حيث ناقش في جلسته إنارة العديد من الطرق بمدينة الباحة وتوسعة وازدواجية طريق الإمام محمد بن سعود، كما تمت مناقشة أسباب شح المياه بالمنطقة والحلول المقترحة لإنهائها، وأشار إلى أن الحلول المقترحة تتلخص في أربعة أمور على النحو التالي: أولاً: مخاطبة أمير المنطقة ليخاطب المقام السامي لاعتماد محطة تحلية خاصة للمنطقة.
ثانياً: العمل على زيادة السدود للمحافظة على المياه أثناء هطول الأمطار لدعم المياه الجوفية بالمنطقة.
أما الحل الثالث فهو تشغيل الشبكة الداخلية للمياه المنفذة من قبل الأمانة وإدارة المياه والتي بلغت قيمتها 70 مليونا للقضاء على المشاكل التشغيلية التي فعلاً هي مكمن الأزمة الحالية فالمتعهد لا يملك الإمكانات لتغطية المنطقة برغم توفر المياه من المصدر.
أما الحل الرابع فهو التوعية من خلال القنوت المتاحة بأهمية الترشيد في استهلاك المياه. وبين أن المجلس قرر تشكيل لجنة من الأمانة والمجلس لوضع الأولويات لتجميل وتنسيق الغابات بمدينة الباحة.
جريدة الوطن

533  

عفواً ، تم إغلاق التعليقات على هذا المحتوى