النسخة الكاملة

أخبار الباحة

السائقون وراء أزمة مياه الباحة والمواطنون يحملون المتعهد المسؤولية



04/09/2008

حمل مواطنو الباحة المتعهد في أشياب بشير مسؤولية أزمة المياه في المنطقة لعدم توفيره كمية كافية منها، فضلا على النقص الحاد في الصهاريج، مشيرين الى ان أغلبها بات يباع في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.
صالح الزهراني من أهالي قرية المصاعبة قال: رغم اني سجلت منذ 15 يوما الا اني لم احصل على وايت.
أما احمد الزهراني فقال: لم احصل على صهريج الماء الا بعد مضي 13 يوما من الانتظار في اشياب بشير، وحمل المتعهد المسؤولية لعدم توفيره كمية كافية من المياة في الشيب، فضلا عن قلة الصهاريج التي عزف اغلبها عن الاشياب وباتت تملأ من الخارج لتباع بأسعار مرتفعة.
محمد المؤيد يقول من الصعب الوصول إلى وايتات المياه في الباحة محملا المتعهد الأسباب لعدم توفيره صهاريج بالعدد الكافي.
سعيد الغامدي يرى ان تكون هناك متابعة مستمرة من قبل المتعهد للمياه بالباحة وان يزيد الوايتات لتلبي حاجة المواطنين والمصطافين الذين يتوافدون بكثافة على المنطقة، مشيرا الى وجود سوق سوداء اوجدها سائقو الصهاريج وفق الاسعار التي يبتغونها.
وفي ذات السياق، اثرت موجة العطش على الحركة السياحة بالمنطقة حيث خلت الفنادق والشقق المفروشة من النزلاء بعد الأزمة الحادة في المياه ما حدا بملاك الفنادق تخفيض ايجاراتها لجذب السياح.
احد ملاك الشقق المفروشة يقول: إن ازمة المياه التى تعيشها المنطقة تسببت في عدم نجاح موسم الصيف بالباحة فأغلب المصطافين يغادرون المنطقة عنذ سماعهم بأزمة المياه، ويضيف محمد وناصر وعبدالله السبيعي زوار المنطقة بأنهم لم يكونوا يتوقعون بأن أزمة المياه سوف تستمر كون المنطقة سياحية، وكان من المفترض ايجاد حلول مبكرة للقضاء على المعضلات التي أثرت على السياحة الداخلية.
مدير عام المياه بمنطقة الباحة المهندس محمد منصور آل عضيد أوضح بأنه كانت نتائج وتوزيع المياه بمنطقة الباحة يوميا في الأيام القليلة الماضية على النحو التالي إنتاج مياه عردة 1715 وإنتاج وادي العقيق 11042 وإنتاج المشاريع المصغره 5923 والاجمالي تقريب18680 والمصدر من مشروع العقيق إلى خزان الثراوين 1000 المصدر من عردة 2754 والمصدر من العقيق 10462 والمصدر من المشاريع المصغرة 5923 والإجمالي 19149م3، مشيرا إلى انه يبلغ عدد المواطنين المسجلين تقريبا 300 مواطن والمستفيد منهم 190مواطنا ودخلت الشيب 40 سيارة ويستغرق الوايت 12 دقيقة للتعبئة وتفتح الاشياب 6 صباحا و9 مساء.
وأشار بأنه تم إيقاف السقيا بالمجان لجميع المواطنين ومنع الوايتات التي تقوم برش الطرق وأيضا الوايتات التي تقوم بتعبئة للمشاريع الإنشائية الحكومية والخلاطات المركزية وتقوم بالتعبئة من ثراد.
متعهد المياه بالباحة سعيد محمد محفوظ أفاد بأنه الان يتم تسجيل المواطنين بواسطة الحاسب الآلي ويوجد نحو 160 وايتا منها 62 صهريجا على اشياب بشير بالباحة والباقية موزعة على اشياب الثراوين وبني سعيد والغبر، لافتا الى استبعاد أكثر من 90 مواطنا وذلك لتكرار أسمائهم في التسجيل بواسطة الحاسب الآلي.
جريدة عكاظ

513  

عفواً ، تم إغلاق التعليقات على هذا المحتوى