النسخة الكاملة

محليات

كليات جديدة للتميز على مستوى المملكة.. قريباً


image

16/02/2014

الباحة – جريدة الرياض:

أوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني ان عدد كليات التميز في المرحلة القادمة ستصل الى ٢٦ كلية على مستوى المملكة بعد ان بدأت بعشر كليات.

وقال الدكتور الزهراني ان مشروع الكليات وضع له تصور كامل في قضية التشغيل وهو مشروع جديد وتجربة رائدة لاستفادتها من بيوت الخبرة العالمية.

وأضاف ان المرحلة القادمة من التشغيل الذاتي في الكليات سوف تنطلق الى مرحلة بناء مؤشرات الاداء وقياسها أي أنها تقاس في نهاية الفصل او العام التدريبي، وأشار إلى أن المؤسسة تهتم من خلال مؤشرات الاداء على مستوى القبول أو التخرج أو البيئة التدريبية أو غيرها من المؤشرات وقال إن المؤسسة دائما في حراك مستمر لان أي تغييرات في سوق العمل أو المشروعات التصحيحية لابد أن تنعكس على الجانب التدريبي فهناك علاقة مابين سوق العمل والمراكز التدريبية.

وبين الزهراني أن المؤسسة لديها حاليا برامج التدريب الالكتروني حيث تم البدء في الفصول الافتراضية بحيث يستفاد من التقنية في تقديم المادة التدريبية للمواد الاساسية من خلال الفصول الافتراضية.

‏وأضاف ان المؤسسة لديها حاليا مشاريع تطويرية لازالت في بدايتها ولكن المشاريع التطويرية تتطلبها المرحلة القادمة ومن ضمنها فيما يتعلق بالحقائب والخطط والبرامج التدريبية والتخصصات بشكل عام.

مؤكداً ان هنالك تخصصات يحتاجها سوق العمل إضافة إلى استحداث في زيادة الطاقة الاستيعابية فيها أو يكون فيها نوع من التطوير فبعض المجالات أو القطاعات بحاجة الى تطوير مستمر.

573  

عفواً ، تم إغلاق التعليقات على هذا المحتوى