«

»

طباعة الخبر

  0 891  

عبّارات غير مكتملة تهدد أبناء بيدة منذ 5 سنوات  



b9051


بيده – متابعات:

شكلت عبارات السيول غير المكتملة، والتي بدأت مشروعها بلدية القرى قبل خمس سنوات على طريق يربط أربع قرى في مركز بيدة، خطرا على الأهالي، بعدما لم يكتمل تنفيذها في أعقاب انتقال مهام تلك المنطقة إلى بلدية معشوقة التي تأسست قبل ثلاث سنوات.

ووقف المشروع المعلق حجر عثرة أمام سلامة الأهالي والعابرين، خاصة الطلاب والطالبات العابرين للطريق الرابط لأربع قرى في المركز، خاصة عند شدة جريان السيول، الأمر الذي يعرض سلامة الجميع للخطر.

وأوضح الأهالي، أنهم راجعوا بلدية معشوقة التي تولت المهام، نظرا لتبعية قرى بيدة لها بعد تأسيسها منذ ثلاث سنوات، وأخطروها أن المركز الذي يحوي العديد من المدارس بنين وبنات وبعض الجهات الحكومية، للأسف ينتظر الكثير من الخدمات البلدية، وفي مقدمتها استكمال ردم وتنفيذ العبارات التي تقع على الطريق، لفائدتها الكبرى في حماية العابرين.

وقال سعد الغامدي من أهالي بيدة، إننا راجعنا مرارا وتكرارا بلدية معشوقة، من أجل أن تسارع في ردم أطراف العبارة وإبعاد المواطنين عن خطر السيول، خاصة في ظل وجود مدارس بين تلك القرى، وعند انحدار السيول الشديدة يتعرض الجميع للخطر، ويتعطل الطلاب والطالبات عن المدارس، لكنها لم تتجاوب معنا، ونحملها كامل المسؤولية في حال حدوث أي حادث لا سمح الله. ونأمل الاهتمام بتشغيل الطريق الذي يربط قرية الغتامية بقرية الحبيا وآل راس وآل زياد، كما نطالب البلدية بتوسعة الشوارع الداخلية للقرى وإنارتها ورصفها وسفلتة مواقف المدارس التابعة لتلك القرى.

وأضاف أحمد الزهراني: إن مركز بيدة يعد سلة غذاء لمنطقة الباحة، لوجود العديد من المزارع ومنها مزارع الرمان المشهور الذي يصدر إلى أغلب أنحاء المملكة، إلا أن قراها بحاجة إلى إكمال الطرق، لما تشهده من إقبال الزوار والمصطافين، خاصة في أيام الإجازات في الصيف، للتنزه في مزارع بيدة المليئة بأشجار الرمان.

وأوضح رئيس بلدية معشوقة المهندس سعيد صالح الزهراني، أنه اعتمد حاليا مشروع درء أخطار السيول بمبلغ 14 مليون ريال، من أجل استكمال الأعمال السابقة لتلك العبارات وبعض المشاريع الأخرى، إضافة إلى أن هناك 500 عمود إنارة لمركز بيدة ومعشوقة وتربة الخيالة، وهناك مشروع السفلتة بمساحة 2400 متر مربع في مركز بيدة ومعشوقة وتربة الخيالة. مشيرا إلى حرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها في مركزها بيدة ومعشوقة وتربة الخيالة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.bedahh.com/?p=3048

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *